ارتفاع تسعيرة النقل تدفع طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان إلى الاحتجاج في الطريق بين تطوان ومرتيل وإغلاقها

تظاهرة سابقة لطلاب كلية الاداب بتطوان

تسبب المئات من طلبة جامعة عبد المالك السعدي بتطوان مساء أمس الثلاثاء في تعطيل حركة المرور بالطريق الرابطة بين تطوان ومرتيل عند مدخل المدينة الساحلية، بعد أن عمدوا على إغلاقها في كلا الاتجاهين.

وخاض الطلبة وقفة احتجاجية تم خلالها منع حافلات شركة النقل بالمدينة من المرور، وذلك للضغط على السلطات المحلية ومسؤولي الشركة المفوض لها تدبير النقل بولاية تطوان، من أجل التدخل لتحقيق مطالبهم المتمثلة في إعادة التسعيرة المحددة لتنقل الطلبة إلى ما كانت عليه قبل دخول الشركة الجديدة والتي كانت محددة في درهم ونصف بالنسبة لطلبة تطوان، ودرهم واحدة لطلبة مرتيل، عوض 4 دراهم التي فرضتها الشركة حاليا.

وشوهدت حالة من الفوضى التي عرفها الطريق الرابط بين تطوان ومرتيل حيث اضطرت العشرات من السيارات الخاصة وسيارات الأجرة في سلك طريق فرعي عند مدخل تجزئة أم كلثوم والالتفاف حول كلية المتعددة التخصصات من أجل الوصول إلى مرتيل .

وينتظر أن يستمر طلبة كلية الآداب والعلوم الإنسانية والكلية المتعددة التخصصات في احتجاجاتهم عن طريق قطع الطريق الرباطة بين تطوان ومرتيل عند مدخل الكليتين في حال استمر تعنت الشركة المفوضة لها تدبير ملف النقل، وعدم استجابتها لمطالبهم.

Sign In

Reset Your Password