الدرك المغربي يحبط محاولة تسلل جماعية ل 140 من المهاجرين من جنوب الصحراء إلى سبتة

مهاجر من جنوب الصحراء مختبئ بغباة قريبة من سبة يتحين فرة للتسلل

 احبط أفراد الدرك الملكي المغربي الاربعاء  محاولة تسلل جماعية لما يزيد  عن  100 من المهاحرين من جنوب الصحراء إلى سبتة السليبة عبر  المعبر البري  الحدودي

 واوضحت وكالة إفي  استنادا إلى مصادر امنية إسبانية ان القوات المغربية التي تراقب الحدود منعت  عشرات من المهاحرين  من جنوب الصحراء من دون وثائق من التسلل إلى سبتة السليبة عبر معبرتراخال حيث انتظموا في مجموعات متفرقة  وقررا التسلل بكشل جماعي وشامل .

وحسب إفي فإن الدرك الملكي المغربي منع ما يقارب 120 من المهاجرين من جوب الصحراء من التسلل ، ولم يفلح اي فرد منهم في عملية التسلل.

وحسب ذات المصر فإن المهاحرين الذين حاولوا التسلل استغلوا  يوم عطلة حيث تكون عادة المراقبة الامنية الحدودية  لدى الإسبان أقل.

و نقلت إفي  عن السلطات الإسبانية قولها ان كلا  من  الحرس المدني  الإسباني  وكذلك الامن الوطني  الإسباني التحقوا على الفور بنقطة الحدود لتقديم الدعم  لقوات الدارك المغربية.

 ومنذ أسبوع فقط حاول ما يقارب ألف من المهاجرين من جنوب الصحراء من دون وثائق التسلل إلى امليلية السليبة.

ووضعت السلطات الإسبانية قاطعات حادة تلحقق  جروجا غائرة بالمهارجين الذي يحاولن التسلل عبر الجدار السلكي ،واثار ذلك على مدريد احتجاجات دولية من هيئات مدنية وحقوقية ، غير ان متشبة بهذا الإجراء في انتظار حسب المسؤولين الإسبان الحصول على اداة فاعلة تكون بديلا.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password