إيران تعلن إسقاط طائرة بدون طيار إسرائيلية أرادت التجسس على المشروع النووي

صورة تبرز بقايا الطائرة التي تم إسقاطها

أعلنت إيران اليوم إسقاطها لطائرة بدون طيار تابعة لإسرائيل، وتعتقد في انطلاقة الطائرة من دولة إقليمية تساعد تل أبيب التجسس على المشروع النووي الإيراني.

وأكدت قناة العالم الإيرانية اليوم الخبر، مبرزة أهميته سواء من حيث قوة إيران الجوية في حماية الفضاء الإيراني وقدرتها على إسقاط طائرات متطورة. وكانت هذه الطائرة تنوي الاقتراب من منطقة نطنز، ولكن تم اسقاطها بصواريخ حرس الثورة الاسلامية.

في ها الصدد، قال العميد حاجي زادة في تصريح له اليوم الاثنين ان هذه الطائرة من دون طيار هي من نوع هرمس ومصنعة في الكيان الصهيوني.واضاف قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري، ان هذه الطائرة تنفذ عملياتها في نطاق يبلغ 800 كيلومتر وبامكانها التحليق لمسافة 1600 كيلومتر عبر التزود بالوقود مرة واحدة، منوها الى انه ربما تكون قد تكون الطائرة انطلقت من احدى الدول الاقليمية وليس من الاراضي المحتلة .

واكد العميد حاجي زادة، انه نظرا لكمية الوقود الكبيرة في هذه الطائرة واصابتها بصاروخ فقد اشتعلت النيران فيها ومن ثم تحطمت.

وصرح قائد القوة الجوفضائية، انه تم العثور على بعض الاجزاء السليمة من هذه الطائرة حيث يتم الان تحليلها.

ولفت الى ان طول جناحي هذه الطائرة يبلغ نحو 5.5 متر، واضاف، ان هذه الطائرة مزودة بكاميرات قادرة على التقاط الصور بجودة عالية.

واكد قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري بانه لم تكن هنالك معلومات قبل الان حول هذا النوع من الطائرات من دون طيار وكان هنالك فقط انموذج لها قد اسقط في سوريا الا ان هذا النوع (الذي اسقط في ايران اخيرا) اكثر تطورا.

مقالات ذات صلة

Sign In

Reset Your Password