أسماء سياسية بارزة إسماعيل العلوي وخليفة وعبد الحق التازي تنضم إلى لجنة الحقيقة والعدالة في ملف بوعشرين

مؤسس أخبار اليوم توفيق بوعشرين

انضمت أسماء بارزة إلى لجنة الحقيقة والعدالة التي تتبنى الدفاع عن المحاكمة العادلة في ملف توفيق بوعشرين مؤسس جريدة أخبار اليوم واليوم 24 المتهم بجرائم مفترضة تتعلق باعتداءات جنسية، وهي إسماعيل العلوي الأمين العام السابق لحزب التقدم والاشتراكية وامحمد خليفة وعبد الحق التازي من القياديين الكبار في حزب الاستقلال، وهذا يبرز الاقتناع لدى جزء هام من السياسيين والرأي العام بخلل وتلاعب في هذا الملف.

وكان مجموعة من الحقوقيين والسياسيين والمفكرين ومنهم خديجة الرياضي والمعطي منجب وعبد الله الحمودي وعبد الرحمان بنعمر قد أسست هذه اللجنة خلال الشهور الماضية للمطالبة بمحاكمة شفافة وعادلة في ملف توفيق بوعشرين الذي يتابع باعتداءات جنسية مفترضة وفرضية الاتجار بالبشر. وجاء تأسيس اللجنة بسبب التهم التي لا تستقيم والواقع والخروقات الفظيعة التي تشهدها ومنها نهج القضاء السرية، حيث تعتبر اللجن ونسبة هامة من المهتمين أن السرية تهدف الى إضفاء الغموض على الملف.

ونظرا لارتفاع نسبة المقتنعين بالخروقات التي ترافق الملف، وهو ما يبين وجود نية ما وراء تكييف التهم، عملت ألف بوست بانضام سياسيين جدد الى اللجنة وهم مولاي إسماعيل العلوي الذي تولى مناصب وزارية وكان الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، ثم امحمد خليفة وعبد الحق التازي من الأسماء البارزة في تاريخ حزب الاستقلال.

ومن شأن انضمام أسماء وازنة من هذا الحجم الى لجنة الحقيقة والعدالة في ملف توفيق بوعشرين إلقاء الضوء على هذا الملف الذي يجري في ظروف مريبة للغاية، كما يرتقب انضمام شخصية سياسية بارزة خلال الأسبوع المقبل.

وكان قد جرى اعتقال توفيق بوعشرين خلال نوفمبر الماضي بالهم المذكورة، وبدأت محاكمة يوم 8 مارس، وهو اختيار غريب بسبب تزامنه مع عيد المرأة، ونفت عدد من الذين جرى إحضارهن كمشتكيات علاقتهم بالملف؟

Sign In

Reset Your Password