في هجوم جديد، السعودية والإمارات يقتلان عشرات الأطفال في اليمن في جرائم ضد الإنسانية

من جرائم التحالف العربي

نفذت قوات دول التحالف العربي هجوما على حافلة وتسببت في قتل العشرات ومن ضمنهم أطفال صغار، وهذا الهجوم يدخل ضمن جرائم ضد الإنسانية التي تنفذها هذه القوات بزعامة العربية السعودية.

وأكد الصليب الأحمر يومه الخميس تنفيذ طيران التحالف ضمن ما يصطلح عليه “عاصفة الحزم” هجوما على حافلة والتسبب في مقتل العشرات في منطقة صعدة في اليمن. وقدمت القناة التلفزيونية المسيرة رقما مهولا وه مقتل 39 شخصا وإصابة 51 بجروح خطيرة، ويعد الأطفال ضمن غالبية الضحايا.

وشدد الصليب الأحمر في تغريدة له في تويتر على المواثيق الدولية التي تحمي المدنيين وخاصة الأطفال والمسنين، لكن هذا لم يحدث في هذا الهجوم مثل هجمات سابقة استهدفت المدنيين.

وتشن دول التحالف هجمات ضد القوات الحوثية وجزء من الجيش اليمني منذ سنة 2015 بمبرر إعادة الرئيس الشرعي الى الحكم. ونفذت عشرات المجازر ضد المدنيين، وفي المقابل يضرب الحوثيون بصواريخ باليستية أهدافا في الأراضي السعودية.

وفشلت الأمم المتحدة في وساطاتها بوقف الحرب، وتحولت الى مواجهة شاملة تعدت الحدود اليمنية لتأخذ طابعا طائفيا في مواجهة بين السعودية وإيران في اليمن.

ويشارك المغرب ضد هذا التحالف، وأرسل طائرات ف 16، ونجح اليمنيون في إسقاط طائرة ربان مغربي. ويبدو أن المغرب قد انسحب في صمت من هذا التحالف بعد توتر العلاقات مع السعودية ثم اعتبار الأمم المتحدة تورط التحالف في جرائم ضد الإنسانية.

 

Hits: 0

Sign In

Reset Your Password