رئيس الفيفا جوزيف بلاتر: منح قطر تنظيم كأس العالم 2022 كان “خطأ”

فيفا، قطر، كأس العالم

قال جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم الجمعة أن منح قطر تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 كان “بشكل مؤكد خطأ”. وكان بلاتر يتحدث لصحافي من راديو-تلفزيون “ار تي اس” السويسري. وتأتي تصريحات بلاتر بعد الضجة الدولية وملفات لافساد حول احتضان قطر لكأس العالم.

وتابع بلاتر اليوم الجمعة إن اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 كان “خطأ”. “نعم، بشكل مؤكد”، هذا كان جواب بلاتر على سؤال طرحه عليه صحافي من راديو-تلفزيون “ار تي اس” السويسري حول إذا كان اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022 خطأ بسبب الحرارة المرتفعة في الإمارة الخليجية خلال فصل الصيف.

وأضاف بلاتر “تعلمون بأن الكل يرتكبون أخطأ في حياتهم”. وأشار إلى أنه في هذه الظروف من المرجح إقامة مونديال 2022 في فصل الشتاء، مكررا بذلك موقفه السابق بهذا الشأن والذي جدده في 21 أبريل الماضي في تصريح لقناة “بي إين سبورتس” القطرية حين قال: “أفضل موعد لاستضافة مونديال 2022 هو نهاية العام. يجب أن نكون واقعيين الى حد ما. بالنسبة إلي، إذا غيرنا وسنغير لأنه لا يمكننا اللعب في فصل الصيف على الرغم من أن قطر تصر، يجب أن نلعب في فصل الشتاء في نهاية العام”.

ومنذ اختيار قطر لاستضافة مونديال 2022، طفت إشكالية حول تاريخ إقامة العرس العالمي. درجات الحرارة مرتفعة جدا في فصل الصيف، والفترة الشتوية تخلق مشاكل ناحية الروزنامة.

وفي الوقت ذاته، لم يهدأ الحديث عن الفضائح التي رافقت فوز قطر بتنظيم كأس العام ومنها دفع رشاوي وكذلك خرق حقوق العمال الذين يشيدون الملاعب. وطالب جمعيات حقوقية مثل أمنستي أنترناشنال بالتدخل لوقف هذه الفضائح والخروقات.

Hits: 12

Sign In

Reset Your Password