بإبداعه في أشكال التضامن، الرجاء البيضاوي يعد حالة استثنائية وطنيا ودوليا وصوتا للشعوب

صورة جميلة لتيفو الرجاء حول فلسطين

استقبل فريق الرجاء البيضاوي نظيره الهلال الفلسطيني  في معلب محمد الخامس في الدار البيضاء الاثنين من الأسبوع المقبل وانتهت المباراة بهدف لواحد للبيضاويين، لكن الحدث كان هو الجمهور الرجاوي الذي أظهر وعيا سياسيا بالقضايا الوطنية والدولية بأشكال التضامن.

وجرت مباراة الذهاب برسم كأس محمد السادس (البطولة العربية للأندلسية)، حيث انتهت لفوز الرجاء بهدف لصفر، ولم تهتم وسائل الاعلام بنتيجة المباراة بل بالأجواء التي واكبت المواجهة بين الفريقين.

رفعت الجماهير تيفو صورة الشخصية الكاريكاتورية الشهيرة “حنظلة” مع عبارة “حتى النصر” أثناء المباراة التي جمعت الفريقين بمدينة الدار البيضاء، وانتهت المباراة بفوز الرجاء بهدف دون مقابل. ورددت الجماهير، التي قصدت الملعب بشكل قياسي، أغنية الرجاء المشهورة “رجاوي فلسطيني”، ترحيبا بـ”المقدسيين”. واستقبلت جماهير الرجاء البيضاوي المغربي، فريق هلال القدس الفلسطيني بأغنية “رجاوي فلسطيني”، عند وصوله لمطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء وفق ما أوردته وكالة الأناضول للأنباء. وفي مارس الماضي، أطلقت جماهير فريق الرجاء البيضاوي المغربي أغنية “رجاوي فلسطيني” لدعم الشعب الفلسطيني. وتقول بعض كلمات الأغنية “يا لي عليك القلب حزين، وهادي سنين تدمع العين لحبيبة يا فلسطين آه يا وين العرب نايمين آه يا زينة البلدان، قاومي”، وسط مطالبات بالحرية لفلسطين وللقدس.

وأعرب اللاعبون الفلسطينيون عن إعجابهم الكبير بجمهور الرجاء البيضاوي، مؤكدين أنهم لم يعيشوا من قبل مثل هذه الأجواء، كما احتفت وسائل الاعلام الفلسطينية بتصرف الفريق الرجاوي معتبرين إياه استثنائيا في صدق مشاعره في دعم الفلسطينيين والإبداع في أشكال الدعم. وعلق مواطنون فلسطينيون على الشكل التضامني “الرجاء صوت الشعوب”.

وتحول جمهور الرجاء البيضاوي الى ظاهرة للوعي السياسي والاجتماعي على المستوى الوطني والدولي من خلال الأناشيد التي يرددها حول قضايا معينة ومنها الظلم الاجتماعي في المغرب أو حول قضايا عربية مثل فلسطين. ولفت بإبداعه الكبير في أشكال التضامن انتباه وسائل الاعلام الدولية وكذلك الباحثين. وتحول الى مصدر إلهام وتقليد لجماهير أخرى في المغرب والعالم الغربي.

Hits: 454

Sign In

Reset Your Password