القضاء السويسري يحقق في عملية تبيض ملك اسبانيا خوان كارلوس لهدية عقارية في مراكش من الملك محمد السادس

ملك اسبانيا الأب خوان كارلوس

تتناسل فضائح ملك اسبانيا الأب خوان كارلوس ومنها محاولته تبييض قطعة أرضية تبلغ 45 ألف متر مربع أهداها له الملك محمد السادس ضواحي مدينة مراكش والتي لم يصرح بها الى مصلحة الضرائب الإسبانية، وتحقق النيابة العامة السويسرية في هذا الملف ضمن ملفات الفساد الكبرى.

وكان الملك محمد السادس قد أهدى قطعة أرضية مساحتها 45 ألف متر مربع الى الملك خوان كارلوس قرابة عقد، قبل تنازله عن العرش.  ويأتي هذا ضمن تسجيلات نشرتها جريدة “أوكي دياريو” اليوم الخميس وهي التسجيلات التي قام بها ضابط الشرطة فيياريخو المعتقل في الوقت الراهن، وكانت وراء انفجار عمليات التحقيق ضد الملك خوان كارلوس.

وكشفت هذا هذا المعطى كورينا لارسن، عشيقة خوان كارلوس في لقاء في لندن، حيث كشفت كيف تم وضع ملكية الأرض في اسمها بدون علمها وبعد ذلك كان عليها تفويت هذه القطuة على طرف ثالث ينوب عن الملك خوان كارلوس. وتؤكد كيف رفضت هذه الاستراتيجية لأن الأمر يعد تبيضها للأموال وسيقودها الى السجن. ويبدو أن كورينا مازالت تحتفظ بملكية 45 ألف متر مربع في ضواحي مراكش. وحاول مساعدو ملك اسبانيا الحصول على قيمة الأرض نقدا من طرف المغرب، لكن لم ينجحوا.

وتحقق النيابة العامة السويسرية في كيفية قيام مساعدي الملك الإسباني أرثورو فاسانا وألفارو دي أورليانس في تنفيذ هذه العملية المالية، لاسيما وأن الملك خوان كارلوس لم يقم نهائيا بالتصريح بهذه القطعة الأرضية لدى مصلحة الضرائب في اسبانيا.

Sign In

Reset Your Password